منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني
على هذه الارض ما يستحق الحياة ------ فلسطين ارض وقف ليست للبيع او المساومة ومهما وقع من اتفاقيات ستاتي اللحظة التي تتمزق بها على يد اطفال فلسطين وسيندحر العدو الغاصب شر اندحار
اهلا وسهلا بكل زائر وعضومسجل في هذا المنتدى فان كنت زائرا فبادر للتسجل معنا واتحفنا برئيك وان كنت عضوا ادخل وارفع من مستوى منتداك

منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني

سياسي - ثقافي - تراثي - يهتم بالشان الفلسطيني
 
الرئيسيةالاستفتاءبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 راحت الارض ... وظل يوم الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني حتى النخاع
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 455
نقاط : 14464
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: راحت الارض ... وظل يوم الارض   الأحد 7 أبريل 2013 - 20:25

كتب رئيس تحرير وكالة معا د.ناصر اللحام - بعد ان اخذت اسرائيل 78% من ارض فلسطين التاريخية ، لاحقتنا على الضفة الغربية وانشأت تبتلعها مضغة وراء مضعة ، بدأت بالقدس ثم الخليل وبيت لحم ونابلس حتى دنت من المسجد الاقصى .

ويوم الارض يوم هام ، له عبق النضال وفيه سراج الليل للفدائيين الذين زرعوا راياتهم ذات يوم في كبد السماء ، رفعوا قبضاتهم تلوّح في الهواء فتصفر للاجيال جيلا وراء جيل ان يرفعوا الراية ويطرقوا على جدران الخزّان .

وقبل توقيع اتفاقية اوسلو كان ليوم الارض مهابة ما بعدها مهابة من بين ايام السنة في فلسطين ، وكان الاحتلال لا ينام الليل وهو يستعد ويتخّذ التدابير من اجل مواجهته . لكن الناس قنطت في التسعينيات وكفّت عن احياء اليوم الدامي ، وتركت المنابر للخطباء والبلغاء يقولون ما لا يفعلون .

الاستيطان اليهودي ينتشر في كل مدينة وكل شارع في فلسطين ، ومع كل خطبة يلقيها مسؤول عربي ، تهوي كف جرافة او ناب حفارة على بقعة ارض من فلسطين فتجعلها محمية لليهود الراغبين في المتاجرة بسوق العقارات في بورصة تل ابيب .

همّة الجمهور عالية في يوم الارض ، لكن الرايات منقسمة ، والمسؤولون عادوا الى نفس المسارح والى نفس الكاميرات يقولون نفس الكلمات التي اهترأت على مسامعنا ..
وماذا نقول في يوم الارض وقد قالوا هم كل شئ نيابة عنا ولكننا لم نعرف اذا كانوا يتذكرون الارض ام يقومون برثاء الارض !! لم يعد في افواهنا ما نقول ، ولا كلام اكثر مما قيل . وعقب القمة العربية المرموقة في قطر لا يذكرني سوى ما قال الشاعر مظفر النواب :
هذي الارض تسمى بنت الصبح
نساها العرب الرحّل عند المتوسط تجمع ازهار الرمان
ولما ساروا باديتين انتبهوا
قالوا منسية
قولوا مرثية اولاد ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://google-site-verifica.palestineforums.com
 
راحت الارض ... وظل يوم الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني  :: القسم التاسع :: منتدى ترفيهي-
انتقل الى: