منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني
على هذه الارض ما يستحق الحياة ------ فلسطين ارض وقف ليست للبيع او المساومة ومهما وقع من اتفاقيات ستاتي اللحظة التي تتمزق بها على يد اطفال فلسطين وسيندحر العدو الغاصب شر اندحار
اهلا وسهلا بكل زائر وعضومسجل في هذا المنتدى فان كنت زائرا فبادر للتسجل معنا واتحفنا برئيك وان كنت عضوا ادخل وارفع من مستوى منتداك

منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني

سياسي - ثقافي - تراثي - يهتم بالشان الفلسطيني
 
الرئيسيةالاستفتاءبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عباس يهرب من بحر العرب الى بحر الظلمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني حتى النخاع
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 455
نقاط : 14464
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: عباس يهرب من بحر العرب الى بحر الظلمات   الأحد 9 أكتوبر 2011 - 22:41

كتب رئيس تحرير وكاله معا يقول - حين سمع كريستوفر كولومبوس ان هناك بحّارة عرب قد وصلوا الى بحر الظلمات حتى اخره ، سافر يبحث عنهم في اسبانيا والبرتغال والمغرب العربي ، ولما سمع منهم وصفا دقيقا لبحر الظلمات ( اليوم اسمه البحر الكاريبي ) ، واطّلع على خرائط بحرية اعدّها البحار المكتشف بن ماجد . حزم امره وقرّر خوض التجربة .

وانا اصدّق الرواية التي تقول ان العرب وصلوا امريكا في العام 1200 اي قبل كريستوفر كولمبوس بنحو 290 عاما . وفي مدينة رومانا في الدومينكان لا يزال مجسم سفينة كولومبوس راسيا على الميناء ، وهي سفينة صغيرة من الحديد والخشب الاسود تشبه سفينة نوح الخشبية ، لا يصل ارتفاعها الى 6 امتار وصغيرة الحجم حتى ان يخت من يخوت الاغنياء يعتبر اكبر منها ... اخذ كولومبوس البحارة العرب معه وتوكلوا على الله ودخلوا بحر الظلمات الذي لم يجرؤ احد سواهم على دخوله . وهو ما عرف بعد ذلك باسم اكتشاف امريكا . وانا لا اعرف ماذا يعني اكتشاف امريكا ؟؟؟ حيث ان امريكا الشمالية والوسطى والجنوبية هي بحجم نص مساحة الكرة الارضية فكيف اكتشوفها اذن ؟
فهل يمكن الاحد ان يدّعي انه اكتشف الشمس مثلا ؟ او انه اكتشف الماء ؟ فهذه اشياء اكبر من ان تكتشف لانها لم تكن مخبأة وجاءوا هم واكتشوفها بل اكنت موجودة لكنهم لم يبحروا اليها .

ومن يسمع كلمة اكتشاف امريكا يتصوّر ان القارة كانت تلعب في الجبل مثل حيوان بري ثم جاءوا هم واكتشوفها !! او انها كانت خالية من السكان !! او انها كانت خارج نطاق المجرة وذهب كولومبوس بسفينة ارتفاعها 6 متر واستحضرها لكوكبنا مع البحارة العرب !!

القارة التي تمتد من كندا عند القطب الشمالي مرورا بارمريكا الوسطى وكوبا وغواتيمالا ونيكاراجوا والسلفادور وبنما وعشرت الدول وصولا الى القارة الجنوبية حتى البرازيل ، اكتشفها شخص بريطاني وصفق له العالم ؟؟؟

ومهما يكن الامر .. فان بحر الظلمات ، صار اليوم هو اجمل بقاع الارض ، وجميع الاغنياء لهم امنية ان يأخذوا عائلاتهم ويصلوا الى شواطئ هاييتي والدومينكان وشعوب اللاتين ... بل ان معظم الافلام الرومانسية والصور التي نعلّقها على الجدران من هذه المنطقة ... بل ان اغنى اغنياء امريكا من ميامي او نيويورك وبعد ساعة او ساعتين طيران يكون على شواطئ المناطق الاستوائية يشرب جوز الهند ويأكل البوباي والكيوي والمانجا ويتسفع تحت شمس دافئة وفي نفس اللحظة امطار ورطوبة عالية لا تشعرك بالرد ابدا .

وحين امطرت بغزارة هنا رأيتنا نهرب من تحت المطر فضحكت السفيرة الجديدة للدومينيكان في رام الله وقالت : نعم ان العرب حين تمطر عندهم يوم واحد في السنة لا يذهبون الى اعمالهم او الى المدارس ، لكن هنا تمطر طوال ايام السنة بهذا الشكل ... فشعرنا باحمرار الوجنتين من الخجل وكالعادة رحنا نبرّر لها اننا لا نخاف من المطر وان الامر يتعلق بالطرقات وحوادث السير وكل الاعذار التي لا ضرورة لذكرها .

الناس هنا طيبون وهم مزيج خلاسي من الزواج المختلط ، فبعد "اكتشاف " كولومبوس لامريكا جاء الغرب وزعران بريطانيا ومجرموها من السون واعداء الكنيسة والمارقين وكل من يبحث عن الذهب وقتلوا السكان الاصليين بوحشية حتى وصل الامر الى ذبح 30 مليون هندي احمر في امريكا الشمالية لوحدها واستولوا عليها واقاموا حضارتهم ، والغريب ان هوليوود تقوم بانتاج افلام سينمائية تؤرخ المعارك بصورة مقولبة فترى المشاهد يتضامن مع الرجل الابيض ضد " المتوحشين " الاصليين .

اما في امريكا اللاتينية فقد كانت تأتي السفن وتنقل الافارقة الذين جرى اختطافهم ونقلهم عن طريق السنغال الى الدومينيكان وهاييتي ودول امريكا الوسطى واستعبادهم وبيعهم للعمل كخدم لا حقوق لهم في امريكا الشمالية . ولما صار الامر فائضا عن حاجته ظل الافارقة هنا فتزوجوا من اللاتينيات وانجنبوا اجناسا سمراء خلاسية مثل سكان جمايكا وهاييتي وسلفادور وهكذا .

ثم ما لبث الاستعمار الذي لا يريدهم ان يأتوا الى امريكا ان استعبدهم هنا لاكثر من 600 عام عن طريق الحكومات الدكتاتورية والعسكرية وشركات الغرب التي نهبت بلادهم حتى ثارت الشعوب اللاتينية قبل نحو عشر سنوات وانتصر اليسار وثاروا على امريكا فرأينا تشافيز وكاسترو وجيفارا واليوم نرى زعماء هذه الدول يصوّتون لصالح فلسطين ويهتفون فيفا فلشتينا نكاية بالاحتلال الامريكي واسرائيل الاستعمارية وتضامنا معنا .

الدومنيكان وهاييتي دولتنا تقعان على جزيرة واحدة ، شواطئها مثل الجنة ، خير وفير وماء شاء الله ان يكون ، والغريب ان في الدومينيكان نهر اسمه نهر اسامة ، وفي امريكا الوسطى يطلقون اسم عمر بكثرة ، ونذكر الرئيس عمر مورّيخوس من بنما والذي قال في التسعينيات انه يفكر في تأميم قناة بنما مثل عبد الناصر في مصر ، فوضعوا له قنبلة في طائرة هيلوكبتر ومات محروقا مع فكرته !!!

اما في السفادور فهنا يسكن نحو 60 الف فلسطيني معظمهم من بيت لحم ، وتمشي في شوارع العاصمة سان سلفادور فترى اسماء المحلات لعائلات تلحمية اصلية عريقة مثل قوّاس وحنضل والسقا وسلمان ، بل ان رئيس الدولة حتى العام 2008 كان من بيت لحم من عائلة السقا وزعيم المعارضة هو جورج حنضل ,, وفي سلفادور يصل عدد الفلسطينيين الى 1% من عدد السكان لكنهم يشغّلون 42% من الايدي العاملة في الدولة التي يصل حجمها حجم فلسطين التاريخية وعدد سكانها 7 مليون نسمة . الفلسطينيون يشغّلون اكثر من 40% من العمال في هذه الدولة من خلال مصانعهم ، ورئيس البرلمان فلسطيني ، ومن شدة الزغاريد التي اطلقتها النساء هنا حين وصل الرئيس الى النادي الفلسطيني اعتقدت انني في قرية فلسطينية ، ولا يزالون يطبخون ورق الدوالي والمحشي واكلات اخرى نسيناها نحن وربما نسينا اسماءها مثل الزلابية .

من زاوية اخرى معظمهم لا يتكلم اللغة العربية ، ويعرف كلمة اهلا ، وبناتهم لبسن الثوب الفلاحي الفلسطيني ورفعن العلم وهتفن للرئيس فيفا فلسطينا ، لكن الرئيس اضطر لطلب مترجم للغة الاسبانية لانهم لا يعرفون اللغة العربية ، فقد هاجروا فترة الحكم العثماني وجاءوا الى هنا ... وحين عرفت سيدة انني من بيت لحم جاءت تسألني عن عائلتها وكنت اريد ان اجيب على الاسئلة لكنني اكتشفت ان عائلتها هاجرت في عام 1904 ، وكادت تبكي حين لم اعرف احد من اقربائها ، لكن نبيل ابو ردينة الذي يحظى منذ ايام الزعيم عرفات بشعبية هائلة هنا تولّى الامر وطمأنها على سلالة العائلة .

ومن سخف القدر ان الرئيس عباس جاء يستمد طاقة الصمود من شعوب بحر الظلمات فيما تؤكد التسريبات - رغم نفي السلطة - ان الضغوطات الامريكية على العرب في بلاد التين والزيتون قد نجحت وصار العرب يضغطون على ابو مازن ليتراجع ، ولكن بلاد اللاتين قالوا لوزيرة الخارجية الامريكية قبل ايام انهم لن يقبلوا الضغوطات انهم يحبون فلسطين وشعب فلسطين وقضية فلسطين وانهم سيصوتون لصالح دولة فلسطين .

ولمن يريد ان يعرف اكثر فان العامل هنا يأخذ 300 دولار شهريا فيما استاذ الجامعة يحصل على 700 دولار شهريا ، وهم ثابتون على حب فلسطين ، ولا نفط عندهم ولا جواري ولا خادمات ، لكن عندهم اهم من ذلك ... لديهم كرامة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://google-site-verifica.palestineforums.com
 
عباس يهرب من بحر العرب الى بحر الظلمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني  :: القسم التاسع :: منتدى ترفيهي-
انتقل الى: