منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني
على هذه الارض ما يستحق الحياة ------ فلسطين ارض وقف ليست للبيع او المساومة ومهما وقع من اتفاقيات ستاتي اللحظة التي تتمزق بها على يد اطفال فلسطين وسيندحر العدو الغاصب شر اندحار
اهلا وسهلا بكل زائر وعضومسجل في هذا المنتدى فان كنت زائرا فبادر للتسجل معنا واتحفنا برئيك وان كنت عضوا ادخل وارفع من مستوى منتداك

منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني

سياسي - ثقافي - تراثي - يهتم بالشان الفلسطيني
 
الرئيسيةالاستفتاءبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مستوطنون صهاينه متطرفون يحرقون مسجدا في الجليل الاعلى 3-10-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني حتى النخاع
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 455
نقاط : 15064
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: مستوطنون صهاينه متطرفون يحرقون مسجدا في الجليل الاعلى 3-10-2011   الثلاثاء 4 أكتوبر 2011 - 3:12

القدس - اضرم مستوطنون متطرفون النار فجر اليوم في مسجد قرية طوبا الزنغربة في الجليل الاعلى، ما ادى الى الحاق اضرار فادحة داخله حيث أتت النيران على جميع اجزاء ومحتويات المسجد من سجاد وكتب وغيرها.

وحسب المصادر الصهيونيه فقد عثر على اسوار المسجد وداخله على شعار كُتب فيه باللغة العبرية "تاغ ميحير" أي (فاتورة حساب) بالعربية علما بأن مجموعات استيطانية متطرفة كانت قد استخدمت الشعار ذاته في عدة اعتداءات منسوبة إليها في الضفة الغربية خاصة في المساجد التي تم احراقها.

وقالت المصادر ان قوات كبيرة من الشرطة الصهيونيه هرعت الى المكان، حيث يجري قائد اللواء الشمالي روني عطية صباح اليوم جلسة مشاورات لتقدير الموقف .

وقد تجمع اهالي القرية البدوية منذ ساعات الصباح امام المسجد الذي تعرض للحرق، وتوجهوا في مسيرة نحو مفرق طرق "روش بينا" القريب من القرية، واصطدموا مع قوات كبيرة من الشرطة الصهيونيه التي اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وذكر موقع صحيفة "هآرتس" ان اهالي القرية قاموا بالقاء الحجارة على قوات الشرطة الصهيونيه .

من جهته أدان يوسف ادعيس رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي القائم بأعمال قاضي القضاة إقدام المستوطنين على إحراق مسجد قرية طوبا الزنغربة في الجليل الاعلى، واصفا ما جرى بالعمل "الإرهابي"، مبينا ان هذا العمل يتنافى مع المبادئ التي قررتها كافة الشرائع الإلهية والاتفاقيات والمواثيق الدولية، محملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.

وأكد ادعيس ان هناك مؤامرة خطيرة وحرب شاملة على المقدسات الإسلامية في فلسطين من قبل المستوطنين، مشددا انه ورغم هذه الجرائم المتمثلة بإحراق المساجد إلا ان الآذان سيبقى مرفوعاً إلى أعالي السماء، مهيبا بالمنظمات الدولية المعنية بالسلام وبحقوق الإنسان وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومنظمة (اليونسكو) أن تتابع جرائم المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية وأن تمنع استمرار حدوثها، مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع المعتدين على الاستمرار في عدوانهم ومخالفتهم للأنظمة الدولية التي تحمي دور العبادة من العدوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://google-site-verifica.palestineforums.com
 
مستوطنون صهاينه متطرفون يحرقون مسجدا في الجليل الاعلى 3-10-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني  :: القسم الثالث :: منتدى جرائم الاحتلال الصهيوني-
انتقل الى: