منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني
على هذه الارض ما يستحق الحياة ------ فلسطين ارض وقف ليست للبيع او المساومة ومهما وقع من اتفاقيات ستاتي اللحظة التي تتمزق بها على يد اطفال فلسطين وسيندحر العدو الغاصب شر اندحار
اهلا وسهلا بكل زائر وعضومسجل في هذا المنتدى فان كنت زائرا فبادر للتسجل معنا واتحفنا برئيك وان كنت عضوا ادخل وارفع من مستوى منتداك

منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني

سياسي - ثقافي - تراثي - يهتم بالشان الفلسطيني
 
الرئيسيةالاستفتاءبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فروانة يدعو الى إحياء الذكرى ال33 لاعتقال " فخري البرغوثي " بشكل جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني حتى النخاع
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 455
نقاط : 14594
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: فروانة يدعو الى إحياء الذكرى ال33 لاعتقال " فخري البرغوثي " بشكل جديد   الأحد 14 أغسطس 2011 - 2:46

غزة- 21-6-2011 – دعا الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، كافة المؤسسات واللجان والفعاليات الوطنية والإسلامية ، الى توحيد ارادتها وجهودها واستنفار امكانياتها الهائلة ، لإحياء ذكرى اعتقال ثاني أقدم اسير بالعالم بالشكل الذي يستحقه ويليق بتضحياته وصموده .

وقال : بأن بعد غد الخميس 23 يونيو / حزيران يصادف الذكرى الـ 33 لإعتقال الأسير الفلسطيني " فخري البرغوثي " والذي يُعتبر ثاني أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، بل وفي العالم أجمع ، حيث مضى على اعتقاله 33 عاما ، ليدخل عامه الـ 34 في سجون الإحتلال بشكل متواصل .

وتابع : من المؤسف عدم اقرار أية فعالية في قطاع غزة من قبل أي جهة ، مما يتطلب من الجهات والمؤسسات المعنية تدارك الأمر سريعاً وتنظيم أوضاعها واقامة فعالية متميزة يوم الخميس القادم ، بما يليق بالمناسبة ويتيح تسليط الضوء على معاناة " البرغوثي " وكافة الأسرى القدامى ..

داعياً الفضائيات الفلسطينية الى جعل صورة الأسير " فخري البرغوثي " ثابته على الشاشة يوم الخميس القادم والتعريف به من خلال تقديم نبذة على فترات خلال برامجها .

وأوضح فروانة بأن الشعارات والبيانات التضامنية والمناشدات المتكررة ، لم تعد تجدي وحدها ، وعلينا الكف عن إلقاء اللوم على الآخرين ، أو مطالبة الآخرين بالتدخل وتفعيل دورهم ، بل المطلوب المبادرة والبدء بفعاليات مميزة في هذا الصدد ، لتتكامل تدريجيا وترتقي وتتسع بما يتناسب وحجم المناسبة وحجم التضحيات والمعاناة التي يعانيها الأسرى والأسيرات في سجون الإحتلال .

وأعرب فروانة عن خشيته في أن تُصبح أخبار الأسرى هي مجرد أخبار عادية وعابرة وغير مؤثرة ، وأن تُصبح مهمة المؤسسات هي رصد السنوات التي يقضيها هذا الأسير أو ذاك في سجون الإحتلال .

لافتا الى وجود ( 300 ) اسير معتقلين منذ ما قبل اتفاقية أوسلو وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية في الرابع من مايو / ىيار عام 1994 ، وأن أقل واحد منهم مضى على اعتقاله أكثر من 17 عاماً ، فيما بينهم ( 138 ) اسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاما وهؤلاء يُطلق عليهم مصطلح " عمداء الأسرى " ، ومن بين هؤلاء " جنرالات الصبر " وهو مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم ربع قرن وما يزيد وعددهم ( 41 ) اسيراً ، ومن بين هؤلاء ( 4 ) اسرى مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثين عاماً وهم نائل وفخري البرغوثي وأكرم منصور وفؤاد الرازم .

ورأى فروانة بأن كل واحد من هؤلاء يمثل قصة وحكاية ، وهم جميعاً بحاجة لحملة وطنية للتعريف بهم ونشر صورهم ومساندتهم وللتأكيد على حقهم بالحرية كأولوية في المفاوضات أو في صفقة التبادل مع " شاليط " .

عبد الناصر فروانة

أسير سابق ، وباحث مختص في شؤون الأسرى

مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://google-site-verifica.palestineforums.com
Princess Palestine
نائب المدير الثاني
نائب المدير الثاني
avatar

عدد المساهمات : 413
نقاط : 13795
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 21
الموقع : jordan

مُساهمةموضوع: رد: فروانة يدعو الى إحياء الذكرى ال33 لاعتقال " فخري البرغوثي " بشكل جديد   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 6:23

اقتراح جميل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فروانة يدعو الى إحياء الذكرى ال33 لاعتقال " فخري البرغوثي " بشكل جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني  :: القسم الثالث :: منتدى اسرى الحرية الابطال-
انتقل الى: