منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني
على هذه الارض ما يستحق الحياة ------ فلسطين ارض وقف ليست للبيع او المساومة ومهما وقع من اتفاقيات ستاتي اللحظة التي تتمزق بها على يد اطفال فلسطين وسيندحر العدو الغاصب شر اندحار
اهلا وسهلا بكل زائر وعضومسجل في هذا المنتدى فان كنت زائرا فبادر للتسجل معنا واتحفنا برئيك وان كنت عضوا ادخل وارفع من مستوى منتداك

منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني

سياسي - ثقافي - تراثي - يهتم بالشان الفلسطيني
 
الرئيسيةالاستفتاءبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تراثنا الفلسطيني وصل الى موسوعة غينيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess Palestine
نائب المدير الثاني
نائب المدير الثاني
avatar

عدد المساهمات : 413
نقاط : 13665
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمر : 21
الموقع : jordan

مُساهمةموضوع: تراثنا الفلسطيني وصل الى موسوعة غينيس   الإثنين 31 يناير 2011 - 23:20

اكبر ثوب فلسطيني بالعالم يدخل موسوع غينيس للارقام القياسية

دخل اكبر ثوب في العالم، وهو ثوب فلسطيني، الليلة، موسعة [url=http://www.le3yonk.com/vb]غينتس [/url]وذلك خلال مهرجان 'حلم من خيط' نظم بمدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقام رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، بإزالة الستار عن أكبر ثوب فلسطيني في العالم، والذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.


وشكر رئيس الوزراء في كلمته خلال الحفل القائمين والمتطوعين على انجاز هذه المبادرة الهامة، وقال: ' أشكر كل المتطوعين لانجاز هذه المبادرة الهامة، وأشكرهم على رياديتهم، والتي تنسجم مع مدينة الخليل ذات السحر الخاص، وتجمع بشكل فريد بين الأصالة والعراقة، والحداثة، والريادية، من جهة، والرغبة الحقيقية في التطوير من جهة أخرى'.

وأضاف 'ما أنجزته الخليل اليوم هو انجاز هام في المجال الثقافي، فالبعد الثقافي لقضيتنا في غاية الأهمية، وخاصة في المراحل الأولى بعد النكبة والتشرد، وما كان من شأنه ما يستهدف الهوية طمساً وتهميشاً، ومن هنا تكمن أهمية البعد الثقافي لهذه القضية'.

وأشار فياض إلى أن هذا الثوب له مكانة خاصة، وجادة لصون التراث، والمحافظة عليه، والربط بشكل وثيق بين الماضي الذي نعتز به، وبين الحاضر الذي نعيشه، وبين المستقبل الزاهر الذي نتطلع إليه، وقال: 'في كل ما شاهدناه في مدينة الخليل ما يبعث على الأمل، وأن فجر الحرية سيبزغ في فلسطين، من البلدة القديمة في الخليل، ومن البلدة القديمة في نابلس، مروراً في كافة قرى ومدن ومخيمات وبلدات فلسطين وقطاع غزة، ومروراً في البلدة القديمة في القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين المستقلة'.

وهنأ رئيس الوزراء أبناء شعبنا الفلسطيني، والقائمين على انجاز هذا الثوب.

وقد حضر حفل عرض أكبر ثوب فلسطيني في العالم الذي اقيم على إستاد الحسين بالمدينة،الى جانب رئيس الوزراء، وزيرة الثقافة سهام البرغوثي، ووزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي، ومستشار رئيس الوزراء جمال زقوت، ومحافظ الخليل د.حسين الأعرج، ومحافظ نابلس د.جمال محيسن، ورئيس لجنة اعمار الخليل د.علي القواسمي، وانتصار الوزير 'ام جهاد' رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ورئيس بلدية الخليل خالد عسيلي، وهاشم الشوا رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين المحدود، وقادة الأجهزة الأمنية، وعدد واسع من الشخصيات الوطنية والسياسية، والاجتماعية، والثقافية، وممثلي المؤسسات الأهلية.

واستهل الاحتفال بكلمة ترحيبية ألقاها مدير نادي بيت الطفل الفلسطيني حلمي القواسمي أشار فيها إلى أن التراث الفلسطيني يتعرض لمحاولات طمس إسرائيلية.

وألقى المحافظ د.حسين الأعرج كلمة وصف فيها هذا اليوم باليوم التاريخي لمحافظة الخليل بدخولها موسوعة غينيس بهذا الثوب التقليدي، الذي يعبر عن ثقة الشعب الراسخة بانه ستكون له دولة وسيادة على أرضه المحررة.

وقال: ' ان شعبنا دخل التاريخ منذ آلاف السنين على هذه الأرض المقدسة، ولن يستطيع احد اقتلاع جذوره، ولا فصله، عن ثقافته وعن تاريخه وعن ارضه، ولا عن ثقافته، او تراثه..'.
وأهدى د.الأعرج هذا الانجاز لروح الشهيد والقائد الوطني ياسر عرفات في الذكرى الخامسة لرحيله.

وألقى رئيس بلدية الخليل خالد عسيلي كلمة أشار فيها إلى أن الاحتفال بإطلاق اكبر ثقوب فلسطيني في العالم، يبروز للعالم الوجه والعمق الحضاري والتاريخي الفلسطيني، ويبرهن على عراقة مجتمعنا وموروثه الثقافي والحضاري الممتدة إلى سنين بعيدة، ومشددا على أن الثوب هو رمز المرأة الفلسطينية التي ناضلت وضحت وقدمت الغالي والنفيس من اجل تحرير الوطن.

وقال إن الاحتفال بانجاز اكبر ثوب في العالم، يتزامن مع الذكرى الخامسة لاستشهاد القائد والرمز ياسر عرفات، رمز الهوية والقضية والنضال..

وجدد عسيلي البيعة للرئيس محمود عباس وناشده بالعدول عن فراره القاضي بعدم الترشح لولاية رئاسية ثانية.

كما أعلن دعمه لخطة رئيس الوزراء سلام فياض لبناء الدولة الفلسطينية، وأشاد بدعمه للمشروعات التطويرية في الخليل، لافتا إلى اهتمام البلدية وتعاونها مع مؤسسات المجتمع المدني، ودعمها للمبادرات الطموحة، كالتي أطلقها نادي بيت الطفل الفلسطيني.

ودعا العسيلي الى الوحدة واللحمة الوطنية والقبول بالورقة المصرية للمصالحة الوطنية.

وألقى الشاعر الكبير سميح القاسم، كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالمشاركين في المهرجان، قائلا: 'نحن شعب ليس لديه ملوك وأمراء.. لذا فإنني أرحب بصاحبات وأصحاب الجلالة أبناء وبنات الخليل'.

وأضاف: 'منعونا من الاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة العربية، وسنحتفل بالخليل اليوم، عاصمة الثقافة الفلسطينية بهذا الثوب الجميل، اطول ثوب فلسطيني بالعالم'.

وألقى الشاعر القاسم قصيدة مؤثرة عن القدس وسط تفاعل وتصفيق الجمهور، قبل ان يقوم رئيس الوزراء د. فياض وعدد من الضيوف بإزالة الستار عن اكبر ثوب في العالم، والذي يصل طوله إلى 32 مترا، واستهلك 1500 مترا من القماش، ودخل موسوعة غينيس أول أمس.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة، تضمنت فقرة دبكة ورقص شعبي قدمتها فرقة أصايل للفنون الشعبية.

بعض الصور لثوب :




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صمت الليالي
نائب المدير العام الاؤل
نائب المدير العام الاؤل
avatar

عدد المساهمات : 176
نقاط : 12911
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 26
الموقع : عمـــــان

مُساهمةموضوع: رد: تراثنا الفلسطيني وصل الى موسوعة غينيس   الثلاثاء 1 فبراير 2011 - 0:53

مشكـــــــــــــــورة Princess Palestine على هذا المجهود الرائع

وهذا أمر طبيعي بالنسبة للفلسطينين فهم منذ بداية التاريخ وهم متيزون في جميع المجالات وهذا بفضل رب العالمين

وبفضل العزيمة والاصرار وقوة الايمان الذي تمتع به هذا الشعب العظيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطينية الروح
نائب المدير العام الثالث لمراقبة مراقبي الاقسام
نائب المدير العام الثالث  لمراقبة مراقبي الاقسام
avatar

عدد المساهمات : 1397
نقاط : 14525
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/10/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: تراثنا الفلسطيني وصل الى موسوعة غينيس   الثلاثاء 1 فبراير 2011 - 21:56

الله الله علينا يالفلسطينيين تراثنا انتشر وين ما كان
شكرا حبيبتي على بذلك الجيد والمتميز في هذا القسم
كل فلسطيني وكل فلسطينية يعتز ويفتخر بفلسطينيته هو من الذين يريدون نشر اجمل ما قيل عن بلده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palstine2010.banouta.net/forum.htm
 
تراثنا الفلسطيني وصل الى موسوعة غينيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني  :: القسم السادس :: منتدى التراث الفلسطيني-
انتقل الى: