منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني
على هذه الارض ما يستحق الحياة ------ فلسطين ارض وقف ليست للبيع او المساومة ومهما وقع من اتفاقيات ستاتي اللحظة التي تتمزق بها على يد اطفال فلسطين وسيندحر العدو الغاصب شر اندحار
اهلا وسهلا بكل زائر وعضومسجل في هذا المنتدى فان كنت زائرا فبادر للتسجل معنا واتحفنا برئيك وان كنت عضوا ادخل وارفع من مستوى منتداك

منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني

سياسي - ثقافي - تراثي - يهتم بالشان الفلسطيني
 
الرئيسيةالاستفتاءبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حزب الشعب الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني حتى النخاع
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 455
نقاط : 14464
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: حزب الشعب الفلسطيني    الأربعاء 15 ديسمبر 2010 - 15:59


المؤسسون
صدقي الدجاني،توفيق زياد رضوان الحلو فؤاد نصار توفيق طوبي فايق وراد معين بسيسو بشير البرغوثي فؤاد قسيس اميل حبيبي اميل توما فؤاد نصار

البرنامج السياسي
- الحزب امتداد لتاريخ الحركة الشيوعية في فلسطين ويستند الى المنهج المادي الجدلي ويسترشد بالفكر الاشتراكي.
- التعاون مع سائر القوى الوطنية والتقدمية الفلسطينية من أجل توطيد الوحدة الوطنية.
- تأمين حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ الخامس من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس العربية.
- العمل على ايجاد تحالف وطني ديمقراطي عريض على الساحة الفلسطينية لتحقيق الخلاص نهائياً من الاحتلال الإسرائيلي.
- بناء المجتمع الفلسطيني الديمقراطي الذي تترسخ فيه قيم الحرية والعدالة.
- السعي من أجل تطوير العلاقات الكفاحية مع مختلف القوى والأحزاب الوطنية والتقدمية العربية ايماناً بترابط نضال الشعب الفلسطيني مع نضال الشعوب العربية الشقيقة من أجل الحرية والديمقراطية والوحدة.
- النضال مع جميع القوى المحية للتحرر والسلام والديمقراطية والاشتراكية من أجل الحفاظ على السلم العالمي وحماية حقوق الانسان والبيئة.
- تعزيز دور الهيئات والمؤسسات الدولية وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة، من أجل ممارسة نفوذها لحل المشكلات الدولية على أساس قرارات الشرعية الدولية بما يخدم مصلحة السلم العالمي وحقوق الشعوب.
- المرحلة الراهنة في حياة الشعب الفلسطيني هي مرحلة التحرر الوطني وانجاز أهدافه الوطنية وفي مقدمتها تحرير أرضه ووطنه من الاحتلال الاستيطاني لإسرائيل وتأمين حقه في تقرير المصير والاستقلال الوطني وعودة اللاجئين وبناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة ذات السيادة.
- النضال ضد سياسة العزل والحصار العسكرية والاستيطانية الاسرائيلية، وضد اغلاق مدينة القدس أمام شعبنا وإجراءات عزلها وتهويدها.
- تفعيل دور م.ت.ف بما يضمن رفع مستوى أدائها الكفاحي.
- الدفاع عن الحقوق الديمقراطية بكل تعبيراتها: التعددية السياسية، فصل السلطات حقوق التنظيم السياسي والمهني ، المنظمات الأهلية ، حق التعبير.
- صياغة خطة وطنية تعيد المفاوضات الى مرجعيتها وأهدافها وتشكيل مرجعية وطنية عليا للمفاوضات منبثقة عن م.ت.ف ووضع استراتيجية تفاوضية.
- التعاون والتنسيق مع القوى الإسرائيلية الراغبة في قيام سلام عادل والمناصرة للحقوق الوطنية الفلسطينية.
- احباط مشاريع توطين اللاجئين وتذويب شخصيتهم الوطنية ومن أجل تأمين حقهم في العودة.
- استرداد جميع الحقوق المائية الفلسطينية في كافة الأحواض الجوفية.
- اطلاق سراح الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال دون شرط.


الأصدارات

وصف الأصدار أسم الأصدار
مجلة صوت الوطن
مجلة صوت الشعب
نشرة النشرة الاخبارية
النشاطات

النشاط تاريخ النشاط
مسيرة احتجاجية تحت شعار " نعم لعودة اللاجئين " 16/10/1999

المؤسسات التابعة

مركز فؤاد نصار

حزب الشعب الفلسطيني هو حزب اشتراكي وهو يشكل إمتداداً للحزب الشيوعي الفلسطيني السابق، ويعرف بإختصار "حشف"، وهو فصيل من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.


تأسيسه
أعيد تأسيس الحزب في 10 فبراير عام 1982. ومن الجدير بالذكر أن الحزب تعود جذوره إلى العشرينات وبالتالي هو أعرق حزب فلسطيني.
حزب الشعب الفلسطيني هو حزب اشتراكي يضم في صفوفه الفلسطينيين، رجالا ونساءا ، الطامحين للتحرر والاستقلال الوطني والديمقراطية والتقدم والعدالة الاجتماعية والاشتراكية ، المناضلين من اجل إنجاز هذه الأهداف، وفي مقدمتهم العمال والشغيلة والفلاحون والمثقفون في فلسطين ومواقع الشتات الفلسطيني، دون تمييز في العرق او الجنس او الانتماء الاجتماعي او المعتقد الديني.
ويستند حزب الشعب الفلسطيني ، الذي يشكل امتدادا لتاريخ الحركة الشيوعية في فلسطين ، إلى المنهج المادي الجدلي، ويسترشد بالفكر الاشتراكي ، وبإنجازات العلم والتراث العربي والإنساني التقدمي، وقيم الحرية والمساواة والتقدم والعدالة الاجتماعية، مستلهما في ممارسته النظرية والعملية التقاليد الوطنية للشعب الفلسطيني، وخبرته الكفاحية والنضالية التي راكمها منذ عشرينيات القرن العشرين، ومعطيات التجارب الكفاحية للشعوب العربية، وكل ما هو تقدمي في التراث العربي والعالمي.
ويقيم حزب الشعب الفلسطيني تنظيمه وفق الأسس الديمقراطية في إطار وحدة الحزب، وبما يضمن التوازن بين حرية النقاش والتعبير عن الرأي، وبين الالتزام بوحدة العمل وقرارات الحزب . ويشجع أعضاءه على ممارسة حرية التفكير والإبداع الخلاق، والعمل الجماعي لتحقيق أهدافه. كما يفتح الآفاق أمام أعضائه للنقد الجريء والبناء . ويقيم هيئاته بالانتخابات الديمقراطية المباشرة، مراعيا مبدأ التجدد والتواصل، وإشاعة العلاقات الديمقراطية في حياته الداخلية، بما يتناسب مع ظروفه النضالية . ويضع الإنسان الفرد، المواطن، في مركز اهتمامه.

ويناضل الحزب بمثابرة ، وبالتعاون مع سائر القوى الوطنية والتقدمية الفلسطينية، من اجل توطيد الوحدة الوطنية، وتأمين حق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير ، وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ الخامس من حزيران عام 1967 ، وعاصمتها القدس العربية، ومن اجل الاختيار الديمقراطي الحر لطريق تطوره اللاحق، بما ينسجم مع مصالحه في التقدم الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الشامل، وترسيخ العدالة الاجتماعية والحريات الديمقراطية، وصيانة حقوق الإنسان ومصالح الفئات الشعبية المختلفة، وتأمين ارفع أشكال المساواة في الحقوق والواجبات.
ويناضل حزب الشعب الفلسطيني من اجل تحالف وطني ديمقراطي عريض، على الساحة الفلسطينية، من القوى والأوساط الديمقراطية وممثلي الفئات الاجتماعية، التي يحمل هويتها ويتوجه إليها، ويمثل مصالحها ويدافع عنها، لتحقيق الخلاص نهائيا من الاحتلال الإسرائيلي، وبناء المجتمع الفلسطيني الديمقراطي، الذي تترسخ فيه قيم الحرية والعدالة. ويرى بأن حل هذه المهمة، الآن، بات يتداخل بصورة أعمق مع مهمات النضال في الميدان الاجتماعي، وبترسيخ الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وهيئاته الرسمية والشعبية.

ويسعى حزب الشعب الفلسطيني من اجل تطوير علاقاته الكفاحية، مع مختلف القوى والأحزاب الوطنية والتقدمية العربية، إيمانا منه بترابط نضال الشعب العربي الفلسطيني مع نضال الشعوب العربية الشقيقة، من اجل الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والوحدة. كما ويعمل على تطوير علاقات التنسيق والتعاون، مع قوى السلام العادل في إسرائيل، ويدعم نضال الجماهير العربية الفلسطينية في إسرائيل، ضد التمييز ومن اجل المساواة. ويتعاون مع القوى والأحزاب الديمقراطية والتقدمية المؤيدة لحقوق شعبنا في أرجاء العالم، بهدف بناء أوسع جبهة تضامن لنصرة نضاله العادل.
ويناضل حزب الشعب الفلسطيني مع جميع القوى المحبة للتحرر والسلام والديمقراطية والاشتراكية من اجل الحفاظ على السلم العالمي، وحماية حقوق الإنسان والبيئة، والقضاء على التخلف والتبعية، ومن اجل احترام حق كل شعب من شعوب العالم في اختيار طريق تطوره الحر والمستقل. وسيسعى حزبنا إلى تطوير علاقات التضامن والتعاون، مع جميع هذه القوى.
ويدعو الحزب إلى تعزيز دور الهيئات والمؤسسات الدولية، وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة، من اجل ممارسة نفوذها لحل المشكلات الدولية، على أساس قرارات الشرعية الدولية، وبما يخدم مصلحة السلم العالمي وحقوق الشعوب.

لقد انبثق حزب الشعب الفلسطيني من صميم الشعب الفلسطيني، مستوعبا الخبرات الثورية التي راكمها شعبنا، خلال مختلف مراحل كفاحه. وتميز عبر تاريخه بدوره الوطني وطابعه الشعبي. وبرز بدفاعه عن حق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولته الوطنية المستقلة ذات السيادة. وتصدى بشجاعة لاتجاهات المزايدة والاستسلام، عبر مسار الحركة الوطنية الفلسطينية الطويل، والتي تبنت برنامج حزبنا لحل القضية الفلسطينية .
كما برز الحزب، وعبر تاريخه، كمناضل مخلص لقيم الديمقراطية والأفكار التنويرية والمثل الإنسانية. وعمل على تنظيم القوى الاجتماعية المظلومة : العمال والشغيلة والمزارعين والمرأة والمثقفين والشباب والمهنيين وغيرهم . للدفاع عن حقوقها ولقيامها بدورها الوطني والاجتماعي . وكان رائدا في العمل لتعبئة طاقات المجتمع الفلسطيني .
ورفع الحزب عبر تاريخه راية الوحدة الوطنية، لجميع القوى ذات المصلحة في تحقيق الاستقلال الوطني. وحارب الطائفية بجميع مظاهرها وكذلك الصهيونية. ودعا إلى التمسك بالتقاليد التاريخية لشعبنا في التسامح الديني، وضد التعصب مهما كان مصدره ومظهره. كما أيد أيضا التضامن الأممي.


طروحاته
يطرح الحزب أنه يعمل هو وجميع القوى المحبة للتحرّر والسلام والديمقراطية والالإشتراكية يعمل من أجل الحفاظ على السلم العالمي، وحماية حقوق الإنسان والبيئة، والقضاء على التخلف والتبعية، ويناضل من أجل احترام حق كل شعب من شعوب العالم في اختيار طريق تطوره الحر والمستقل.
وقد عانى حزب الشعب الفلسطيني من عدّة أزمات داخلية تركزت في فترة تحوله من الحزب الشيوعي الفلسطيني.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://google-site-verifica.palestineforums.com
فلسطينية الروح
نائب المدير العام الثالث لمراقبة مراقبي الاقسام
نائب المدير العام الثالث  لمراقبة مراقبي الاقسام
avatar

عدد المساهمات : 1397
نقاط : 14525
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/10/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: حزب الشعب الفلسطيني    الأربعاء 15 ديسمبر 2010 - 22:59

شكرااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palstine2010.banouta.net/forum.htm
هــــمــــس المشــــآعـر
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 919
نقاط : 13715
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمر : 20
الموقع : PaLeStInE

مُساهمةموضوع: رد: حزب الشعب الفلسطيني    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010 - 21:26

يسلموووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حزب الشعب الفلسطيني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوادي الاخضر الفلسطيني  :: القسم الرابع :: منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية-
انتقل الى: